الأربعاء، 25 أبريل 2012

خطر الجامية على الأمة الإسلامية

في كل العصور الإسلامية كانت تظهر في أحشاء الأمة جماعات مثل الخوارج والنواصب والروافض تُضعف جسدها وتخدم أعداء الدين الحنيف إماً تعمداً أو جهلاً اعتقاداً منها أنها تنفع الإسلام وفي الحقيقة هي تثقل كاهله وتضره ضرراً مريعا ! وفي عصرنا هذا يظن العامة مخطئين أن أخطر تهديد يواجهه المسلمون هو تهديد من يُطلَق عليهم (الإرهابيون) أو ربما تهديد الصهاينة أو أولئك الصفويون فيما تؤكد تجارب التاريخ أن العدو الظاهر المكشوف أقل خطرأً من العدو المنافق المندس بين جنبات هذه الأمة الحالمة بالنهضة.

إن أخطر الجماعات المندسة اليوم هي تلك التي يُطلَق عليها (الجامية) نسبةً لشيخٍ حبشي المولد سعودي المنشأ يُدعى ابن أمان الجامي رحمه الله والذي سأتجاوزه وأسلط الضوء على خطر السواد الأعظم من أتباعه الذين أضاعوا جادة الصواب وأصبحوا كالسوس الناخر في صرح الأمة ، ولتأكيد خطورة هذه الفئة أنقل للقاريء الكريم الشواهد التالية :

أولاً : ثبت التحذير منهم على لسان كبار العلماء ، ومن أبرزهم -جزاهم الله الجنة- عبدالله الجبرين والألباني وبكر أبوزيد وعبدالله المطلق وأبي إسحاق الحويني ونبيل العوضي وغيرهم.

ثانياً : تتخصص الجامية في ذم الدعاة والقدح بالجماعات الإسلامية ، فتجدهم يجتهدون بالتصيد على الشخصيات الإسلامية ونقد الدعاة كسلمان العودة وعبدالرحمن عبدالخالق ومحمد حسّان وطارق السويدان وغيرهم ، فيما لا ترى حرابهم مصوبة بنفس الحدة تجاه المشركين وأعداء العقيدة إلا ما ندر.

ثالثاً : تتفنن الجامية بتقديس الحكام وتبجيل ولاة الأمر ومدحهم مع إضفاء تلك القدسية على أتباع السلاطين ووزرائهم كما فعل أحد رؤوسهم حين اعتبر المطالبة برحيل رئيس الوزراء الكويتي السابق بمثابة الخروجٍ على ولي الأمر !

رابعاً : تهاجم الجامية ثورات الشعوب العربية ، وتدافع عن الطغاة من أمثال القذافي ومبارك وزين العابدين وبشار واصفةً إياهم بولاة الأمر ، وهي هنا تخالف رأي الجماعة المسلمة وغالبية الأمة التي اختارت إزاحة المجرمين والمتحالفين مع إسرائيل ومحاربي الحجاب ومحرفي القرآن.

خامساً : تمد الجامية السلاطين بأسلحة شرعية وذخائر دينية لإبادة أي معارضة أو مطالبة بالإصلاح وهو استنساخ تاريخي لعصورٍ مظلمة كانت الملكيات الأوروبية تمارس فيها طغيانها باسم الرب الذي استمدت سلطانه من الكنائس والرهبان والقساوسة الفاسدين.

سادساً : تصف الجامية كل من يطالب بحقوق الإنسان واحترام الرأي الآخر بالليبرالية والعلمانية ، فيما يتغاضون عن مفاسد بعض الحكام ومجونهم وإباحة الحكومات للخمور والربا وغيرها من المنكرات.

سابعاً : تتحالف الجامية مع جهات لا دينية ومشبوهة (رسمية وغير رسمية) من أجل تحقيق أهدافها ، فتجد ظهورهم الإعلامي يتكرر في صحف وقنوات يمولها فاسدون مما يؤكد ما نُقل عنهم من اعتبار العلمانيين أقرب لهم من بعض الإسلاميين كالإخوان !

ثامناً : تتناقض مواقف الجامية كثيراً ، فذكرنا زعمهم محاربة الليبراليبة فيما يبيحون ممارستها للحكام ، كما أنهم رغم تحريمهم لنقد ولاة الأمر إلا أنهم يبيحون التهجم على ولاة الأمر المنتمين للإخوان المسلمين كالحكومتين التونسية والتركية !
 
تاسعاً : تسعى الجامية لإقصاء الإسلاميين عن السياسة مما يفتح المجال أمام التيارات الأخرى للتشريع وسن القوانين والحكم ! فهل نسوا أن دخول الإسلاميين للسياسة أعاد الحجاب لتونس والأذان لتركيا ومنع الخمر والإختلاط في الكويت وحجب الغاز المصري عن إسرائيل ؟!

عاشراً : تتطابق أغلب أهداف هذه الجماعة مع أهداف من يُنعتون بالصفويين ، وهذه أبرز الشواهد :
1- الفريقان يعتبران الثورة السورية خروجاً على ولي الأمر .. بشار !
2- الفريقان يمنحان الهالة الروحانية لحكامهم ويرتبطان بأجهزة الأمن ، فللجامية العربية نظير فارسي في الحوزات .
3- الفريقان لهم عداء مع الإخوان المسلمين في الكويت والبحرين والسعودية كما أن الفريقين يحاربان مشايخ محددين كالعريفي وعدنان العرعور وعثمان الخميس.
4- الفريقان يناهضان الديمقراطية فتعتبرها الجامية كفراً فيما يقمع الصفويون خصومهم في طهران وبغداد ودمشق.
قال العلامة عبدالله الجبرين رحمه الله : (الجامية قوم يغلب عليهم أنهم من المتشددين على من خالفهم ، والذين يحسدون كل من ظهر وكانت له شهرة .. ويغلب عليهم الحسد ، ولأجل ذلك صاروا ينتقصون كل من برز من العلماء ويعيبونهم ويتتبعون عثراتهم ويسكتون عن عثرات بعضهم فيما بينهم ).
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : {إِنَّهُ يَخْرُجُ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا ، قَوْمٌ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ رَطْبًا ، لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ ، كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ} .

عبدالله الأعمش

هناك 3 تعليقات:


  1. شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة


    اقوي مواد العزل لمنع تسريبات المياة نهائيا باحدث الطرق العلمية التي لا تضر بالخزان تقدمها لكم شركة الندي شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة باعلي مستوي من الخدمة المقدمة علي ايدي الخبراء و المتخصصين في عزل خزانات بالمددينة المنورة و تنظيف خزانات بالمدينة المنورة بافضل مواد التنظيف و باكبر عروض الاسعار لافضل مياة لحياة خالية من الامراض

    عزل خزانات بالمدينة المنورة


    اتصلوا بنا علي
    0508726070



    http://www.elnadaa.com/653/Cleaning-tanks-medina

    ردحذف

  2. الكنب من قطع الأثاث الهامة في منازلنا اليوم خاصة في فصل الشتاء إذ أننا نحتمي به من البرد و نلتمس منه الدفء مما يجعلنا نستخدمه بكثره فيتعرض للاتساخ بشكل سريع ، لا عليك ، فقط اعتمدي علينا في تنظيفه و لا داعي للقلق ، باستخدام أفضل ماكينات التنظيف بالبخار نوفر عليك الوقت و المجهود و النفقات .
    سيدتي انتي تحتاجين في حياتك الى الاستمتاع بها داخل منزلك هذا المنزل الذي يطلب منك الاهتمام والاعتناء به
    لكي تستطيعي الحصول على الراحه النفسيه والطمأنينه بداخله انتي واسرتك وهذا يحتاج ويتطلب منك العنايه
    والتنظيف الدائم والمستمر كي تستطيعي ارضاء نفسك وارضاء اسرتك لكي تحافظي على بيتك وعلى سلامة


    اسرتك من الاصابة بأي بكتيريا او جاثيم قد تنتج من الاهمال وعدم النضافه فهنا ننصحك ببعض النصائح
    تغيير فرش السرائر والأثاث
    رش السوائل المنظفة و ترتيب الغرف
    تلميع المرايا والزجاج
    تلميع الأسطح
    المطبخ والحمام
    الأرضيات
    الكنس بالمكنسة الكهربائية
    تغيير ملائات السرائر
    تغيير مناشف الحمامات
    جميع الملابس المتسخه
    وضع كل شئ في المكان المخصص له
    شركة تنظيف خزانات المياة بجدة
    شركة تنظيف خزانات المياة بجدة
    شركة تنظيف كنب بالرياض
    شركة تنظيف كنب بالرياض
    شركة عزل اسطح بالرياض
    شركة تنظيف كنب بالرياض
    جميع البشر لا يستطيعون بأي شكل تحمل إستمرارية الحياة بدون إحتياجهم الدوري المستمر الدائم للماء او اهمية شركات تنظيف الخزانات بجدة ، فالبشر جميعهم يعتمدون على الماء في تفاصيل يومهم بصورة أساسية ولا إستثناء في ذلك، فالطب أثبت في أبحاث عديدة أن الكائنات الحية تستطيع الإستغناء عن الغذاء لفترات طويلة مادام الماء موجود ونقي وسليم ومتوفر بشكل يهيئ الحياة لهم واستمراريتها، ولا جدال في أن الماء حينما ينقطع عن التواجد يصير المرء في عسر شديد ولاسيما بدون وجود خزانات جيدة تصون الماء وتحميها وتوفرها بشكل سليم للمستهلك، وبالنظر السديد للأمر لا يمكننا الإعتماد على الخزانات دون صيانة دورية من المتخصصين في غسيل خزانات المياه بجدة ، وكذلك توفير سبل النقاء والحماية من الصدأ والصيانة المستمرة للحفاظ على الماء بلا شوائب ولا فيروسات ولا بكتيريا، لنوازي العالم في طريق التقدم والنهضة بالبشر وسبل معيشتهم وحياتهم بصفة عامة.
    https://goo.gl/maps/PEAz2btSETn4ga1FA

    ردحذف