الخميس، 25 أغسطس 2011

بلاغات للنيابة العامة


صعقتنا النيابةالعامة بالإجراءات المفاجئة التي اتخذتها في حق عضو مجلس الأمة المحترم محمد هايف المطيري بحجة هدره لدم سفير النظام السوري البعثي الإجرامي قبل أيام وهي التهمة التي نفاها مؤكداً أنه طرح الموضوع كسؤال شرعي أراد أن يجد له فتوى من قبل علماء الدين .

الغريب في هذا الأمر الذي قامت به النيابة هو اختيار العشر الأواخر المباركة من هذا الشهر الفضيل لملاحقة هذا الرجل المشهود له بالتدين ، الأغرب من ذلك هو أن النيابة استدعت الرجل في يوم عطلة نهاية الأسبوع ، أما ثالثة الأثافي فهي رفض إطلاق سراح هذا الرجل قبل دفعه لكفالة تقدر بألفي دينار وكأنه غير كويتي ومجهول العنوان بحيث يُحتمل فراره ،أما الطامّة الرابعة فتتمثل في منعه من الصلاة في تعسف غير مقبول لايتفق مع تعاليم الدين الحنيف وعاداتنا الأصيلة !

الإيجابية الوحيدة في هذه الحادثة تتمثل في النشاط الذي تضاعف في جسد مطبقي العدالة وحماة القانون الذين اقشعرت أبدانهم من (جريمة) تهديد السفير السوري اللواء المتورط بجرائم قمعية منذ سبعينيات القرن الماضي ، لهذا أود أن أستغل فرصة الصحوة المباركة لأجهزة القانون في الدولة وأقدم لها عدة بلاغات تفوق بلاغ السفير السوري أهمية وخطورة وحساسية ، فأقول مستعيناً بالله :

1- بلاغ بشأن رشاوى تناهز ال25 مليون دينار تقاضاها أعضاء في مجلس الأمة .
2- بلاغ بشأن تطاول بعض النواب والمحامين والصحف على مملكة البحرين الشقيقة وملكها وحكومتها والتدخل في شؤونها الخاصة مما يهدد أمنها ويزعزع استقرار دول مجلس التعاون الخليجي ككل .

3- بلاغ بشأن تحريض بعض الناشطين السياسيين للحكومة البعثية السورية وحثها على الإستمرار في قمع الشعب السوري والتنكيل بالمدنيين العزل هناك مما يعد دعماً وتشجيعاً لجرائم ضد الإنسانية .

4- بلاغ بشأن التهديد بالقتل الذي وجهته قناة سكوب على الهواء مباشر للنائب الدكتور السيد وليد الطبطبائي .

5- بلاغ بشأن عمليات غسيل أموال وتحركات سياسية مشبوهة يقوم بها شخص سوري يُدعى (كيوان) وله ارتباطات وثيقة برموز النظام الإجرامي في سوريا .

6- بلاغ بشأن قيام صحيفة يملكها رجل أعمال تم تجنيسه حديثاً بالتطاول على علماء السنة ورموز الفتوى في الجزيرة العربية ، مع الإصرار على انتهاج الطرح الطائفي الذي يشق المجتمع الكويتي .

7- بلاغ بشأن شيك بمبلغ 12 مليون ريال سعودي استلمه النائب عسكر العنزي ، ورغمأن عدة وسائل إعلام نشرت صورة الشيك إلا أن النائب لم ينفي صحته .

8- بلاغ بشأن تهديد بالقتل وجهه أحد أبناء الأسرة لوزير الصحة الدكتور هلال الساير على قناة سكوب .


هذه نماذج من بعض البلاغات العديدة التي يتطلب حصرها أياماً مديدة ، وأسأل الله القدير في هذا الشهر الفضيل أن ينير بصيرة إخواننا في المؤسسات المسؤولة عن العدالة وتطبيق القانون وأن يسدد خطاهم في طريق إحقاق الحق ونُصرة المظلوم ومحاسبة الظالم ومكافحة الفساد وتصفيد شياطين .. الإنس

عبدالله الأعمش


هناك تعليق واحد: